« نحن أهل البيت لايقاس بنا أحد »
« نحن أهل البيت لايقاس بنا أحد »

اللهم اجعل صلواتك ورحمتك وبركاتك على محمد وآل محمد، كما جعلتها على آل إبراهيم إنك حميد مجيد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اضاءات و انوار يوم بدر العظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 اضاءات و انوار يوم بدر العظيم في الإثنين 26 أبريل 2010 - 9:18

Admin


Admin
سلام الملائكة على الإمام علي (عليه السلام):

قال الإمام علي (عليه السلام): (لمّا كانت ليلة بدر، قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): من يستقي لنا من الماء؟ فأحجم الناس، قال: فقمت فاحتضنت قربة، ثمّ أتيت قليباً بعيد القعر مظلماً، فانحدرت فيه، فأوحى الله إلى جبرائيل وميكائيل وإسرافيل تأهبّوا لنصرة محمّد (صلى الله عليه وآله) وحزبه، فهبطوا من السماء لهم دوي يذهل من يسمعه، فلمّا حاذوا القليب وقفوا وسلّموا عليّ من عند آخرهم، إكراماً وتبجيلاً وتعظيماً)
وعن محمّد بن الحنفية قال: بعث رسول الله (صلى الله عليه وآله) علياً في غزوة بدر أن يأتيه بالماء، حين سكت أصحابه عن إيراده، فلمّا أتى القليب وملأ القربة وأخرجها، جاءت ريح فهراقته، ثمّ عاد إلى القليب فملأها، فجاءت ريح فهراقته، وهكذا في الثالثة، فلمّا كانت الرابعة ملاها فأتى بها النبي (صلى الله عليه وآله) وأخبره بخبره.

فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (أمّا الريح الأُولى، فجبرائيل في ألف من الملائكة سلّموا عليك، والريح الثانية، ميكائيل في ألف من الملائكة سلّموا عليك، والريح الثالثة، إسرافيل في ألف من الملائكة سلّموا عليك)

*-* نصف قتلى المشركين في يوم بدر بسيفه حيث كان مجموع القتلى (70قتيل) من المشركين منهم (35 قتيل) بسيف علي (عليه الصلاة والسلام) و (35 قتيل) بسيوف باقي المسلمين ومعهم الملائكة (3000) عليه الصلاة والسلام .

*****
حمل الإمام علي (عليه السلام) على الوليد فضربه على حبل عاتقه، فأخرج السيف من إبطه، قال (عليه السلام): (لقد أخذ الوليد يمينه بيساره فضرب بها هامتي، فظننت أنّ السماء وقعت على الأرض)، ثمّ ضربه (عليه السلام) ضربة أُخرى فقتله.

ثمّ اعتنق حمزة وشيبة، فقال المسلمون: يا علي أما ترى أن الكلب قد نهز عمّك؟ فحمل عليه الإمام علي (عليه السلام) ثمّ قال: (يا عم طأطأ رأسك)، وكان حمزة أطول من شيبة، فأدخل حمزة رأسه في صدره فضربه علي (عليه السلام) فطرح نصفه، ثمّ جاء إلى عتبة وبه رمق، فأجهز عليه .

وبرز حنظلة بن أبي سفيان إلى علي (عليه السلام)، فلمّا دنا منه ضربه علي (عليه السلام) ضربة بالسيف فسالت عيناه، ولزم الأرض، واقبل العاص بن سعيد بن العاص يبحث للقتال، فلقيه (عليه السلام) فقتله.

*****
لا سيف إلا ذو الفقار:

قال الإمام الباقر (عليه السلام): (نادى مناد في السماء يوم بدر يقال له رضوان: لا سيف إلاّ ذو الفقار، ولا فتى إلاّ علي)

http://ahlalbayt12.7olm.org/montada-f7/

http://ahlalbait.wordpress.com/2010/...ibn-abi-taleb/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlalbayt12.7olm.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى