« نحن أهل البيت لايقاس بنا أحد »
« نحن أهل البيت لايقاس بنا أحد »

اللهم اجعل صلواتك ورحمتك وبركاتك على محمد وآل محمد، كما جعلتها على آل إبراهيم إنك حميد مجيد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مرسيديس class Eجد متطورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 مرسيديس class Eجد متطورة في الأربعاء 23 سبتمبر 2009 - 17:29

Admin


Admin




السيارات تشبه البشر في كثير من الأمور، فهي عادة ما تكبر من جيل إلى أخر، وتختلف في قدراتها ومكانتها ما بين السيارات، فبعضها لا يترك أي أثر في عالمها، وأخر يحظى باهتمام واحترام الجميع حتى قبل ولادته!

وهذا ما ينطبق على الجيل الجديد من مرسيدس E-Class التي وبشكل طبيعي أثارت اهتمام صحافة الأرض قبل ولادتها بكثير، كيف لا وهي تحمل إلينا ثورة جديدة من شتوتغارت التي مازالت تحرك العالم منذ أواخر القرن التاسع عشر حين تأسست مرسيدس، فبعد ثورتها الأخيرة منتصف تسعينات القرن الماضي مع الأضواء الدائرية المزدوجة، جاء الدور إلى الأضواء الشبه مربعة بخطوطها الحادة، لتكون نهاية حقبة الخطوط الدائرية والبيضاوية وبداية حقبة الخطوط المربعة الحادة، فلتستعد إذاً الكرة الأرضية إلى التحول للمكعب أو شبه المنحرف الأرضي!


وبعيداً عن صيغ المبالغة المحببة في عالم السيارات الذي يتميز بحماسته وعواطفه الخاصة به، ظهرت جديدة مرسيدس رسمياً أمام الجمهور في معرض ديترويت المقام حالياً، وذلك بنسخة السيدان وبعد أقل من 12 شهر سيتم طرح الستيشن منها.

الخطوط الخارجية ثورية ساحرة رائعة بأدق تفاصيلها، وتُعيد لنا ذكريات وماضي كبير لأسم كبير، وتحرك مشاعرنا وتلاعب أحلامنا، وتضخ البنزين من جديد في دمائنا! فبمجرد النظر إلى صورها والإمعان بها، سينتابك شعوراً واضحاً بأن التصميم الخارجي قد رسم بذروة ما يملكه العقل البشري من خيال والقلب من أحاسيس وعواطف نفيسة ونبيلة!

ويظهر جلياً الاعتناء الهائل بأدق التفاصيل الخارجية من الأضواء الأمامية الغاضبة والهادئة في الوقت نفسه، إلى الخطوط الحادة على جانب الـ E-Class الجديدة ووصولاً إلى الأضواء الخلفية المتناسقة بشكل رفيع المستوى مع التصميم والروح العامة للسيارة

وانطلاقاً من ماض مشرف وتاريخ عريق وتقاليد أصيلة، كان ولا بد أن يزود الجيل الثامن من E بتقنيات حديثة كلياً في عالم السيارات، بلغ عددها 20 تقنية فقط! وتجلت معظم التقنيات الجديدة هذه في الأنظمة المساعدة على قيادة السيارة ورفع مستوى الأمان فيها والتحكم إلى درجات الكمال، وأبرزها نظام متطور يجعل السيارة تفكر من تلقاء نفسها لتتجنب الحوادث قدر الإمكان! أو تعديل السيارة ورفع جاهزيتها والتهيؤ إلى الاصطدام عندما يصبح الاصطدام غير متجنب، ويتم ذلك عبر كاميرا ورادار موصولين بجهاز كومبيوتر يحلل البيانات بالشكل الذي يشعر به بالبيئة المحيطة!

ومن الأنظمة الجديدة الأخرى الجيل الجديد من الأضواء المتأقلمة من مرسيدس والذي يتم الحكم به ومراقبته عبر كاميرا مثبتة بالقرب من ماسحات الزجاج وعلى الزجاج، كما تحتوي على نظام مراقبة خطوط الطريق الذي يقوم أيضاً بالتحذير من النقاط العمياء ويحزر عند تجاوز خطوط الطريق بشكل غير طبيعي ويعمل على تصحيح المسار أوتوماتيكياً، كما تتميز بوجود مثبت سرعة متطور، يعمل على تحديد السيارة ومكانها بين السيارات واختيار السرعة المناسبة والملائمة، وغير ذلك من الأنظمة التي تطول قائمة شرحها... من بينها، نظام رؤية ليلية متطور بشكل اختياري، يتفوق بقدرته على تمييز أكبر للمشاة.


من جهة أخرى، حسّنت الشركة الألمانية من صلابة الهيكل الخارجي للجيل الجديد من E بنسبة 30% مقارنة مع الجيل السابع، كما قامت بتطوير أنظمة التعليق وتزويدها بنظام تعديل أوتوماتيكي حسب ظروف القيادة والطريق، بالإضافة إلى توفير خيار نظام تعليق هوائي متطور ويوفر ركوباً مترفاً وذلك بشكل إضافي.

المقصورة الداخلية، هي خلاصة ما تملك مرسيدس من تقنيات وجودة في التصنيع ومواد راقية ومتطورة مجموعة بشكل أنيق وحديث ويمتلك مقومات الجاذبية، ويعود بنا إلى حقبة المقصورات التي كانت تصنع من أنفس المواد حينها، فيكفي النظر إلى الخشب المصقول بعناية فائقة والجلد المترف ونوعية الخياطة وطريقة التجميع والإضاءة لتتيقن من هذا الكلام.

ولرفع مستوى الراحة، تم تزويد المقاعد بأنابيب داخلية تقوم بتدليك الظهر، كما يمكن اختيار مقعدين منفصلين في الخلف عوضاً عن مقعد واحد لمزيد من الترف والفخامة التي تليق برجال الأعمال، ومن التفاصيل المميزة أيضاً المقود الرباعي الأذرع بشكله الحديث والمصنوع من الكروم والجلد والذي يحتوي على عدد كبير من الأزرار للتحكم بعدة وظائف في السيارة، كالنظام الترفيهي الجديد للصوت والفيديو والمزود بـ 20 CD ومستقبل و8 مكبرات للصوت وبلوتوث للهاتف وشاشة عرض للمعلومات LCD وللتحكم بمعظم وظائف الـ E الجديدة.


ميكانيكياً، حدث ولا حرج محركات أكثر اقتصادية وتوفيراً للوقود، ونظام الحقن المباشر للوقود في جميعها، جعل المحركات أكثر توفيراً بنسبة 23% عن محركات الجيل السلف، وأكثر هذه المحركات انخفاضاً في نسبة الاستهلاك يستطيع السير بـ E مسافة تزيد عن 350 كم لكل 20 لتراً من الوقود! وجميع القلوب الميكانيكية مصنفة ضمن يورو 5 لنسبة انبعاث الغازات، ومحرك E350 جاهز من الآن ليورو 6 التي ستعتمد في العام 2014!

وتمتلك هذه السيدان التحفة مجموعة كاملة من المحركات الرباعية والسداسية والثمانية الأسطوانات، وباستطاعات تتراوح ما بين 136 حصاناً إلى 525 حصاناً لفئة AMG E63 المزودة بزوائد رياضية خارجية وبمقود ثلاثي الأذرع مثبتة عليه عتلة تعشيق السرعات.

كما لم تغفل مرسيدس محركات الديزل وأبرزها الموجود تحت غطاء E350 CDI باستطاعة 231 حصاناً وبنسبة استهلاك تقل بمقدار نصف لتر لكل 100 كم مقارنة بمحرك E320 الحالي، وتتصل المحركات بعلب سرعات يدوية أو أوتوماتيكية يتم التحكم بها إما على المقود أو عبر عتلة تعشيق تقليدية.

ولا تسعنا آلاف الصفحات للوصف والحديث عن E-Class الجديدة، التي هي تحفة فنية حقيقية مصنوعة برقي وبشكل نفيس ومزودة بأحدث تقنيات العصر، ومجمعة بعبقرية الألمان وتفوقهم الصناعي، بشكل يُجبر جميع المنافسين على الانحناء لها والصمت في حضرتها احتراماً وتقديراً لها، وتعبيراً عن استسلامهم وعجزهم المطلق أمام E-Class الجديدة.


منقول عن www.sora.ps

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlalbayt12.7olm.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى